الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل زيارة "رامي مالك" إلى مسقط رأسه في مصر

_105775378_052571861-1
كشفت أسرة رامي مالك، الممثل الأمريكي ذي الأصل المصري في مسقط رأسه بالمنيا (جنوب القاهرة) عن تفاصيل الزيارات المتكررة لأسرة الممثل الحاصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل.

وينحدر مالك المولود في لوس أنجلوس من أصول مصرية، وتمتد جذوره إلى قرية الطيبة التابعة لمركز "سمالوط" في محافظة المنيا، مسقط رأس والده، سعيد فوزى فهمى مخالى عبدالملك فلتاؤس.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن أمجد فوزي مخالي ابن عم "مالك"، إن "آخر زيارة للعائلة إلى مصر كانت في 2007 بعد وفاة زوجها، ولكن آخر زيارة لـ"رامي" كانت في 2003، حيث ظن الجميع أنه سيصبح مصور فوتوغرافي نظرا لارتباطه الشديد بالكاميرا".

وأضاف أنه "بالفعل يحمل الجنسية المصرية وتم استخراج شهادة ميلاده من مكتب الشهر العقاري في مدينة سمالوط".

وروى "مخالي" عن تفاصيل آخر زيارة لـ "رامي"، وكان صغيرًا في ذلك الوقت، ولكنه ارتدى الجلباب الصعيدي وامتطي حصان، وذهب إلى الأراضي الزراعية المملوكة للعائلة، وتعلق بالنيل بدرجة كبيرة كما أبدى إعجابه بمدينة الغردقة، خلال زيارته التي استغرقت 10 أيام.
وذكر عصام الدين فهمي فوزي مخالي، أن عمه الراحل والد مالك كان يحرص على زيارة العائلة في عزبة "فلتاؤس" كل 3 أو 4 أعوام، سواء بصحبة عائلته أو دونهم، وقبل وفاته كان ينوى ترك أمريكا والعيش في بلده بالمنيا، ولكن القدر منعه من العودة إلى القاهرة ليموت ويدفن في مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية.
وتابع: "جاء رامي إلى مصر عام 2003 عندما كان طالب فى الثانوى، وقضى فى مصر 10 أيام فقط، زار خلالها العديد من المعالم فى مصر أبرزها الأهرامات والغردقة والمتحف القبطى وعدد من الكنائس بالمنيا، ولم يكن يتقن الحديث باللغة العربية أو التعبير بيها، ولكن يستخدم مجموعة محدودة من الكلمات".
أما عن الطعام المفضل الذى كان يحبه "رامى"، فأكدت ناهد مخالي ابنة عمه، أنه عندما جاء تناول الأكل المصرى المعروف كالملوخية والبط والحمام، وبالرغم أنه كان لا يعرف تلك الوجبات، إلا أنه استمتع بها.
وفاز رامي مالك، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الموسيقي (بوهيميان رابسودي) الذي جسد فيه دور فريدي ميركوري قائد الفرقة الموسيقية الملكية الراحل، المولود لأبوين من الهند هاجرا مع أسرتهما إلى الهند عندما كان في أواخر العقد الثاني من عمره.

وكشف رامي ليندس، أحد أقارب مالك، عن موعد زيارته إلى مصر، قائلاً إنه والعائلة تحدثوا إلى والدة رامي في الولايات المتحدة، بعد فوزة بجائزة الأوسكار، وأخبرتهم أن رامي يزور مصر قريبا، وتحديدًا بلدته في محافظة المنيا جنوب القاهرة.
وأكدت والدة رامي لعائلته في صعيد مصر، أن زيارته ستكون عقب الانتهاء من "تتابعات فوزه بالأوسكار".
 

إقرأ ايضا