الشبكة العربية

الإثنين 16 سبتمبر 2019م - 17 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

مزاعم إيرانية..

اتهام فنان تركي شهير بتنفيذ تفجير منبج

مراد غلمدار

موجة من السخرة والاستهزاء طالت قناة إيرانية، والتي ادعت أن تفجير منبج بريف حلب، و الذي وقع قبل أيام، يقف ورائه الممثل التركي الشهير " محمد نجاتي شاشماز" والذي أدى دور "مراد علم دار" في مسلسل وادي الذئاب في مواسمه العشرة.
وكانت قناة PRESS TV الإيرانية قد نقلت خبرا على موقعها، زعمت فيه أن الاستخبارات الوطنية التركية MIT هي من نفذت تفجير منبج، الذي راح ضـحيته 4 جنود أمريكيين و9 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية.
وقامت القناة بنشر صورة الممثل " شاشماز" معلقة عليها بأنه العميل التركي الذي نفذ الهجوم، بحسب مزاعمها.
 العجيب أن القناة الإيرانية أسندت خبرها إلى مصادر تابعة لتنظيم "ب ك ك"، مضيفة أن بطاقة عثر عليها في موقع التفجير، وهي تعود إلى عميل استخبارات تركي، وتم إرساله سابقا في مهمات إلى العراق وإسرائيل.
وكان عنوان المقال على القناة "سوريا تعتقل متشددين مدعومين من تركيا يخططون لهجمات إرهـابية"، حيث نشر منذ يومين على موقع تويتر، يظهر صورة لـ "مراد علم دار"، على أنه المشتبه الرئيسي في هجوم منبج.
و سارع المغردون من السوريون والأتراك إلى الرد بطريقة استهزائية على هذا الخبر، مطالبين القناة بعرض المزيد من شخصيات المسلسل على أنهم هم مهاجمون أو مشتبه بهم.
وأضاف رواد تويتر أن الصورة المستخدمة في التغريدة مأخوذة من عقد زواج "شاشماز"، ونشروا صورة عقد الزواج الحقيقي لإثبات قولهم.
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد كشفت عن هويات الأمريكيين الأربعة الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف دوريتهم في مدينة منبج بريف حلب.
كما تبنى تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه عبر عبوة ناسفة تم تفجيرها داخل أحد المطاعم في المدينة أثناء مرور الدورية الأمريكية، وبحسب ما نشرته وكالة أعماق.
كما علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تفجير منبج قائلاً: "يبدو أن الانفجار الذي وقع في منبج يهدف إلى التأثير على قرار أمريكا بخصوص سحب قواتها من سورا ، ولكنني لا أتوقع أن ترامب سيتراجع أمام الانفجار وتراجعه يعني نصراً لتنظيم داعش".
وأفاد مسؤولون في البيت الأبيض، أنه لا يوجد أي تراجع بخصوص قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاص ببدء سحب الجنود الأمريكيين من الأراضي السورية.
يذكر أن الممثل التركي محمد نجاتي ششماز كان قد قدم سلسلة " وادي الذئاب" في عشرة مواسم، وهو مسلسل تركي يأخذ القالب السياسي والبوليسي.
كما أكد ششماز أن الموسم الحادي عشر سينطلق ، بالإضافة إلي مشاركته وإعداده لعمل فني ضخم آخر يحمل اسم " المناوبة".

 

إقرأ ايضا