الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

دعوى ببريطانيا:

ابن عم ملك البحرين طلب لقاء نجوم "بوليود" مقابل 35 مليون دولار

6678026-538936173


رفعت دعوى أمام محكمة بريطانية ضد الشيخ حمد عيسى علي آل خليفة، ابن عم ملك البحرين، وابن أخ نائب رئيس الحكومة، تتهمه بالإخلال باتفاق تعهد فيه بدفع 35 مليون دولار مقابل لقاء 26 من نجوم "بوليوود".


وأقام رجل أعمال مصري، يدعى أحمد عادل عبدالله، دعوى تعويض قيمتها 45 مليون دولار، ضد الشيخ حمد بعدما قال إنه وقع معه صفقة بملايين الدولارات، "مقابل لقاء حصري مع نجومه المفضلين".

ويزعم رجل الأعمال المصري، الذي يدير شركة للمناسبات، أن الشيخ البحريني قدم له قائمة تضم 26 نجمًا من بوليوود، كان يرغب في لقائهم.

وأضاف، أن "الشيخ حمد التقى بالنجم الهندي شاروخان في الهند عام 2016، وشرع مدير شركة المناسبات في ترتيب لقاءات أخرى مع ممثلين آخرين، منهم: سلمان خان، وأديتيا روي كابور، ورانفير سينج".

لكن الشيخ حمد ينفي عقده مثل هذه الاتفاقية، وفقًا للصحيفة ذاتها.

وبحسب الدعوى، فإن الشيخ حمد -الذي يعيش في دبي- وافق على دفع 1.2 مليون جنيه إسترليني عن لقاء كل نجم.

وذكرت صحيفة "التايمز"، أن "الاجتماعات كانت نتيجة لاتفاق شفهي عقد في يناير 2016، وزعم رجل الأعمال المصري أن الشيخ حمد وقع سندات تصريح خاصة يطلب فيها منه ترتيب اجتماعات مع نجوم آخرين، ثم ألغى اجتماعات مرتبة مسبقًا مع أكشاي كومار، وعامر خان في أبريل 2016".

وتستمع المحكمة إلى القضية على مدار 4 أيام، ابتداء من أمس الثلاثاء.

وقال محامي رجل الأعمال المصري: "إننا نتطلع إلى استجواب الشيخ؛ بسبب أدلته المتناقضة".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الشيخ حمد ورث ثروته الواسعة من والده، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وكان أيضًا مستشارًا لرئيس وزراء البحرين".

ويقول بيان هيئة الدفاع عن الشيخ حمد، إن الأخير "انسحب من الصفقة؛ بعد أن بدأ عادل عبدالله بممارسة ضغوط مجحفة عليه، حيث كان يطالب بأشياء لا مبرر لها مقابل مبالغ مالية طائلة، ويسعى لإجراء لقاءات لم تكن مناسبة".
 

إقرأ ايضا