الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

إطلاق سراح منتج سينمائي مصري.. والأزمة مستمرة (تفاصيل جديدة)

السبكي-4
كشفت مصادر أن المنتج الفني أحمد السبكي تم إخلاء سبيله بعد أيام من احتجازه عقب اقتحامه لمقر موقع قناة "صدى البلد" وتعديه على الصحفيين المتواجدين فيه.

وكان السبكي اقتيد إلى معسكر قوات الأمن المركزي بالجيزة، لتنفيذ حكم بالحبس سنة، على خلفية "شيك بدون رصيد"، إلا أن تقارير صحفية تحدثت عن إخلاء سبيله بعد إسقاط الحكم القضائي الصادر.


وكان السبكي برفقة بعض مساعديه اقتحموا مقر موقع "صدى البلد" بسبب عرض قناة "صدى البلد" لمسلسله "سوبر ميرو" الذي تلعب بطولته إيمي سمير غانم. وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

فيما لازالت الأزمة مستمرة بين المنتج والقناة  على الرغم من تدخل البعض للصلح بين الطرفين، إلا أن الأمر يظل في ساحات القضاء حاليًا، وفق موقع "في الفن"، المختص في نشر الأخبار الفنية.


وكانت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن السبكي مطلوب لتنفيذ حكم قضائي ضده في قضية تعود إلى عام 2000 بسبب شيك بدون رصيد وحكم بالحبس سنة، وذلك أثناء اتخاذ النيابة العامة بشمال الجيزة قرار بإخلاء سبيله وعدد من أفراد الحراسات الخاصة به نظيره كفالة مالية، على خلفية اقتحامه مقر موقع "صدى البلد".

ذ نشبت أزمة بين المنتج والقناة ورفض الأول إعطاء الحلقات للقناة الفضائية التي عرضت بالفعل الحلقة الأولى مما أثار غضبه.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان إدانته الكاملة لما تعرض له الزملاء المعتدى عليهم في موقع "صدى البلد"، وتضامنه المطلق معهم.

وقرر المجلس إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر اسم وصور المنتج الفني الذي قاد الاعتداء على موقع "صدى البلد" وعلى الزملاء العاملين به، إلا في حالة ملاحقته أو اتهامه قضائيًا.

وتحقق الشرطة في واقعة الاعتداء على صحفيين داخل مقر موقع "صدى البلد" الإخباري في منطقة الدقي من قبل 11 حارسًا خاصًا، وأجرت معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وأثبت أن هناك تحطيمًا في عدد من مكاتب وأجهزة الموقع وإصابة بين الصحفيين والعاملين بالموقع.

واتهم الصحفيون والعاملون المصابون، المنتج الشهير بتنفيذ الواقعة، وأنَّه استعان بـ11 بودي جارد وحطموا المقر واعتدوا على العاملين بالضرب، وأنه هاجم المقر اعتقاداً منه أن مقر الموقع الإخباري هو مقر قناة "صدى البلد"، فقرر الانتقام منهم بسبب ما يصفه بسرقة القناة لمسلسل "سوبر ميرو ".

وعقب الانتهاء من سماع أقوال المصابين والمعاينة، تم التحفظ على كاميرات الموقع، والكاميرات القريبة منه لفحصها وبيان ما إذا كانت سجلت الواقعة من عدمه، وتم تحرير محضر بتفاصيل الواقعة بالكامل.
 

إقرأ ايضا