الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيروس كورونا.. بين مي الخرسيتي وباسم يوسف

ومعني العنوان هو هل كورونا مؤامرة أمريكية رأسمالية كما تقول مي الخرسيتي أم انه ظاهرة عالمية عادية كما يقول باسم يوسف ولنناقش كلا الرأيين فأصحاب نظرية المؤامرة تارة يقولون أنها حرب بيولوجية وفيروس مخلق حمله أمريكيون إلي بلدة ووهان الصينيه فنشروا الوباء هناك لكن الصين ردت عليهم ونشرت الخبر وأن بها وباء فباع المستثمرون الامريكيون سنداتهم وأسهمهم بالصين بثمن بخس فكسبت الصين المليارات.

والرأي الثاني الذي تتبناه الخرسيتي أن هذا مؤامرة أمريكية لصنع الفزع فيتكالب الناس علي الشراء فتكسب الشركات الأمريكية وتضرب مثالا بسيطا علي ذلك هو التكالب علي شراء ورق التواليت وتخزينه هذه نظرية.

النظرية الأخري هي أن هذا فيروس من مجموعة معروفة ولم يقتصر علي بلد واحد بل أصاب أمريكا نفسها حتي اصبحت الأولي في عدد الوفيات وحتي أصيب 4000 من مشاة البحرية الأمريكية علي حاملة طائرات في عرض البحر ويرد عليهم أن السحر فد إنقلب علي الساحر فأمريكا خلقته بتشديد اللام لكنها أصيبت به.
ويبقي أن نقول إنه بصرف النظر عن الآراء والنظريات حول سبب أكبر كارثه منذ الحرب العالمية الثانية 1939-1945 تصيب العالم أجمع وكل الدول بلا إستثناء إلا أنه يجب أن يتضافر العالم أجمع لإيجاد لقاح يكبح جماح هذا الفيروس القاتل الذي يهدد حياة البشر قبل الإقتصاد العالمي

 

* كاتب مصري

 

إقرأ ايضا