الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

أخو زوجي يتحرش بي وأخاف أن أخبره بذلك

تحرش

السلام عليكم و رحمة الله
أنا سيدة في الثالثة و العشرين من عمري ، تزوجت من رجل يكبرني باكثر من عشر سنوات . نعيش حياة هادئة برغم أننا لم نرزق حتى الآن بالذرية. بدأت المأساة التي أعيشها حينما بدأ أخو زوجي الأصغر يتحين فرصة غيابه و يمطرني بكلمات الغزل و الغرام ! في البداية زجرته و ذكرته أن زوجي شقيقه و أنه إئتمنه على بيته و على زوجته . لكنه تمادى و تطور الأمر الى محاولات تحرش حتى حاول أن يقبلني بالقوة ، فثرت و هددته أنني سأشكوه لزوجي و أخبره بكل شئ .
في الحقيقة أخاف أن يكذبني زوجي أو يتهمني أني احاول إحداث وقيعة بينهما ، أو أنني يتهمني أنا بغواية شاب أعزب! أخشى أن يطلقني فمن السهل عليه أن يستبدل زوجته بأخرى لكنه لا يستطيع أن يستبدل أخاه بأخ آخر!
سيدتي... أعيش في رعب مستمر ، ولا أستطيع أن أتحدث مع أهلي في هذا الموضوع ، تطاردني الكوابيس أثناء نومي و حينما أستيقظ ، أسمع الهمز و اللمز من أمه التي تشجعه أن يتزوج ممن تملأ البيت بالبنين و البنات . حياتي أصبحت جحيما لا يحتمل ... بربك ارشديني ... كيف أتصرف ؟
الرد...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
حبيبتي ، أنت بالفعل في مشكلة ليست باليسيرة ، وددت لو أنك إستشرتي من يكبرك سنا قبل أن تتطور الأمور لهذه الدرجة. لكن هدئي من روعك قليلا ، لكل مشكلة حل.
في البداية إجتهدي أن تغلقي مداخل الشيطان : لا تسمحي له بالدخول الى البيت في غياب زوجك بأي حال من الأحوال. أعرف أن هناك عادات في بعض الأوساط الإجتماعية خاصة في الريف تعوق الخصوصية و الاستقلالية ، لكن أبلغيه  أننا نخضع لأحكام الشرع الذي تعامل بصرامة شديدة فيما يتعلق بالخلوة الشرعية. و إذا تصادف وجودك في بيت حماتك أو في أي إجتماع أسري ، إحرصي أن تكوني محتشمة في ملابسك ، مقتصدة في حديثك معه للضرورة القصوى ، بل كوني أكثر خشونة عن ذي قبل حتى لا يصور له شيطانه أنك تتمنعين أو أنك تبادلينه نفس المشاعر.
أنصحك حبيبتي ، من ناحية أخرى ، بتوطيد علاقتك بزوجك بحيث تكوني أقرب لقلبه و عقله و وجدانه ، فتصبحي محل ثقته... و تخيري ثم تخيري وقتا مناسبا و تحدثي معه ، أخبريه بهدوء و بدون إنفعال أن أخاه تجاوز حدوده معك و أنه يجب أن يتدخل ليردعه. كوني قوية واثقة من نفسك و أبلغيه أنك مستعدة لمواجهته 
أقبلي على الله بالدعاء و إعلمي أنه سيجعل لك بعد العسر يسرا و مخرجا ... 

د. نهال

 

للتواصل  [email protected]
أو الفيس بوك : https://www.facebook.com/hmsatelqlop99/

إقرأ ايضا