الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

83 ألف حالة في يوم واحد.. رقم قياسي لإصابات كورونا بالولايات المتحدة

US-reaches-new-one-day-coronavirus-case-high-of-83000

سجلت الولايات المتحدة الجمعة، أعلى مستوى جديد في يوم واحد للإصابات بفيروس كورونا المستجد، بأكثر من 83 ألف حالة، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في يوليو بأكثر من 5 آلاف، حسبما كشفت أحدث البيانات.

وأحصت جامعة "جونز هوبكنز"، 83757 حالة جديدة الجمعة، بعد أن سجلت في اليوم السابق 71671 حالة مؤكدة.

وارتفع متوسط الحالات الجديدة في البلاد لمدة سبعة أيام إلى أكثر من 63 ألفًا يوم الجمعة، بزيادة 84 في المائة عن منتصف سبتمبر. 

ويبدو أن هذه الأرقام تتعارض مع تصريح الرئيس دونالد ترامب خلال المناظرة الرئاسية هذا الأسبوع بأن الولايات المتحدة "تقترب من الزاوية" في حربها ضد الفيروس.

وقال مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا لشبكة CNN: "سنصل بسهولة إلى أرقام مكونة من ستة أرقام من حيث عدد الحالات. وسترتفع الوفيات بشكل كبير في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، بعد الحالات الجديدة عادة بحوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع".

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تتصدر ولاية تكساس الولايات الأمريكية، معظم حالات كوفيد – 19 الجديدة على مدار الأيام السبعة الماضية مع 35292 إصابة مؤكدة. تبعتها إلينوي بـ 29088، وويسكونسن 24701 ، وفلوريدا بـ 22.621 وكاليفورنيا بـ 22323.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق الغرب الأوسط وجبال روكي. حيث يبلغ متوسط عدد الحالات في شيكاغو 1،542 حالة في اليوم، أو 30 حالة لكل 100،000 ساكن. 

والأربعاء، قبلت ولاية ويسكونسن أول مريض لها في المستشفى الميداني الجديد في ستيت فير بارك.

وقالت أندريا بالم، سكرتيرة الخدمات الصحية في ولاية ويسكونسن في بيان: "مع وجود أرقام قياسية عالية من الحالات الإيجابية، ودخول المستشفيات، ونقص في عدد الموظفين، لم يكن هناك وقت أكثر حرجًا من قبل سكان ولاية ويسكونسن للعمل والمساعدة في وقف الانتشار".

وفقًا للإحصاءات الصحية، فإن داكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ومونتانا ورود آيلاند وأركنساس وكنتاكي وميسيسيبي هي الولايات التي شهدت ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية أو قريبة من مستويات قياسية خلال الشهر الماضي.

 

إقرأ ايضا