الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة مدوية.. "كورونا" ظهر في إيطاليا قبل 6 شهور من اكتشافه رسميًا

0_Italian-Hospitals-Collapse-Under-Covid-19-Contagions

كشف العلماء، أن فيروس كورونا المستجد تنتشر في إيطاليا في وقت مبكر من سبتمبر 2019، أي ما قبل خمسة أشهر من تسجيل أول حالة إصابة رسميًا في البلاد.

وعثر على مرضى في تجربة سريرية للسرطان طوروا أجسامًا مضادة قبل أشهر من أول ظهور حالة مسجلة في الصين، وقبل خمسة أشهر من تسجيل إيطاليا لأول مريض رسمي بفيروس كوفيد - 19 في 21 فبراير الماضي.

يقول الخبراء إنهم وجدوا أدلة على أن الفيروس كان ينتشر في وقت أقرب بكثير مما عرفته منظمة الصحة العالمية، وذلك عقب العثور على عينات من أربعة مرضى، يعود تاريخها إلى بداية أكتوبر 2019، تحتوي على أجسام مضادة، وفقًا للنتائج التي نشرها المعهد الوطني للسرطان في ميلانو (NCI).

وهذا يعني أنهم كانوا سيصابون بفيروس كورونا في سبتمبر من العام الماضي.
ووجدت الدراسة أن 11.6 في المائة من عينات الدم المأخوذة من 959 متطوعًا سليمًا، والذين تم تسجيلهم في تجربة فحص سرطان الرئة بين سبتمبر 2019 ومارس 2020، طوروا الأجسام المضادة قبل فبراير بفترة طويلة.

قال جيوفاني أبولون، المؤلف المشارك للدراسة - التي لم تتم مراجعتها من قبل الأقران -: "هذه هي النتيجة الرئيسية: الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض لم يكونوا إيجابيين فقط بعد الاختبارات المصلية، ولكن لديهم أيضًا أجسامًا مضادة قادرة على قتل الفيروس".

أضاف: "هذا يعني أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن ينتشر بين السكان لفترة طويلة وبمعدل فتك منخفض ليس لأنه يختفي ولكن فقط للارتفاع مرة أخرى. هذا يعني أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن ينتشر بين السكان لفترة طويلة وبمعدل فتك منخفض ليس لأنه يختفي ولكن فقط للارتفاع مرة أخرى".

في السابق، قال باحثون إيطاليون إنهم أبلغوا عن عدد أعلى من المعتاد لحالات الالتهاب الرئوي الحاد والإنفلونزا في لومباردي، حيث تم تسجيل أول حالة رسمية في البلاد، في الربع الأخير من عام 2019.

وهذه علامة إضافية على أنه ربما كان كوفيد - 19 موجودًا في وقت أبكر مما كان يعتقد في البداية.

وعاد الفيروس للظهور مرة أخرى في إيطاليا، حيث أبلغت وزارة الصحة في البلاد يوم الأحد عن 33979 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. في المقابل، سجلت هناك 546 حالة وفاة أخرى مرتبطة بـ كوفيد - 19، بزيادة حالتين عن اليوم السابق.

 

إقرأ ايضا