الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

للمرة الأولى منذ شهرين.. بلد عربي لم يسجل إصابات بكورونا

thumbs_b_c_ac45e01b341e2f9acfc9035f8ddf6c83

لم يسجل لبنان اليوم أية إصابات أو وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ الإعلان عن اكتشاف أول إصابة في 21 فبراير الماضي.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، عدم تسجيل أية إصابة جديدة بكورونا، ليستقر إجمالي عدد الإصابات عند 677، بينها 21 وفاة.

في الأثناء، استأنف البرلمان اللبناني، الثلاثاء، جلساته في إحدى قاعات المؤتمرات الخاصة في العاصمة بيروت، بدلا عن مقره، لتأمين التباعد الاجتماعي المطلوب في مكافحة وباء كورونا.

وبحسب مراسل وكالة "الأناضول"، يعقد البرلمان جلساته لمدة 3 أيام، لدراسة وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

ويبحث في جدول أعمال يضم 66 اقتراحًا ومشروع قانون، بعضها مرتبط بالتخفيف من حدة الأزمتين المالية والاقتصادية على اللبنانيين، وبعضها يهم العملية الإصلاحية.

لكن اقتراح القانون الأبرز الذي من المتوقع أن يشهد سجالاً بين الكتل النيابية، هو "العفو العام" الذي يدعمه بشدة الثنائي الشيعي؛ "حزب الله" و"حركة أمل"، ويعارضه حليفهما تكتل "لبنان القوي" الموالي لرئيس الجمهورية ميشال عون.
ومشروع القانون سيقضي، في حال إقراره، بإزالة الصفة الجرمية عن فعل يمثل جريمة يعاقب عليها القانون، فيصبح كأنه لم يُجرَّم أصلًا.

 

إقرأ ايضا