الشبكة العربية

الإثنين 28 سبتمبر 2020م - 11 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فيروس جديد يتسبب في وفاة 7 أشخاص وإصابة العشرات بالصين

0_Reporters-Receive-COVID-19-Tests-Before-The-Start-Of-CSL-New-Season

في الوقت الذي تراجعت فيه حدة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين، تسبب فيروس قاتل في وفاة سبعة أشخاص في هذا البلد وإصابة أكثر من 60 آخين منذ ظهوره.

وعاد فيروس بونيا الجديد شديد العدوى إلى الظهور في المناطق الريفية في الصين. وهذا الفيروس ينتقل عن طريق القراد ويمكن أن يؤدي إلى متلازمة نقص الصفيحات، مما يسبب الحمى النزفية الفيروسية.

من بين الضحايا، أصيب مزارع شاي يبلغ من العمر 65 عامًا في مقاطعة جيانجسو الصينية بحمى شديدة بلغت 40 درجة مئوية وسعالًا، حسب وكالة الأنباء المركزية.

وفقًا للخبراء، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر ويمكن أيضًا أن ينتقل عن طريق الدم. ويمكن أيضًا أن ينتشر الفيروس عن طريق الحيوانات، ويصاب معظم الناس من خلال لدغات القراد.

كما تم العثور على مريض توفي بعد إصابته بفيروس بونيا قبل ثلاث سنوات وأصاب 16 شخصًا كانوا على اتصال بالجسم، وفقًا لما صرح به شينج جيفانج، الخبير في فيروس بونيا الجديد إلى صحيفة "جلوبال تايمز".

ومن بين المصابين، توفي واحد في وقت لاحق.

وتأتي عودة ظهور الفيروس بعد اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 2009 في مقاطعات خنان بوسط الصين ومقاطعة أنهوي الشرقية.

ومنذ ذلك الحين، انتشر الفيروس في تايوان حيث أصيب رجل في السبعينيات من عمره لم يسافر إلى الخارج بالفيروس، بعد أن سار في الجبال.

تبلغ نسبة الوفيات بفيروس بونيا الجديد 10 في المائة وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض في تايوان.

يعاني المرضى من ارتفاع في درجة الحرارة والتعب والغثيان وفقدان الشهية. في الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي إلى فشل العديد من الأعضاء والموت.
 

إقرأ ايضا