الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| الحرب على "كورونا".. الصين تعتقل المشتبه في إصابتهم بالفيروس

24471046-7980883-image-a-103_1581156965511


أظهر مقطع فيديو مزعج، عمليات الاعتقال التي تشنها السلطات الصينية في صفوف المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، ونقلهم إلى المخيمات.

وتقول تقارير، إن السلطات الصينية بدأت في شن اعتقالات بمدينة "ووهان" – معقل فيروس كورونا – حيث يتم إجبار المشتبه في إصابتهم على مغادرة منازلهم، ومن ثم اقتيادهم إلى مخيمات يتم عزلهم فيها.

ويظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مسؤولين يرتدون بدلات واقية، وهم يخرجون شخصين من داخل منزل، بينما يبدي ثالث مقاومة لعدم الخروج معهم.

وجاءت اللقطات التي تم تصويرها في "ووهان"، بعد أن دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، سون تشونلان إلى "إطلاق حرب شعبية" ضد الوباء سريع الانتشار.

وحتى اليوم، قُتل أكثر من 700 شخص بسبب الفيروس، بعد أن توفي 86 شخصًا الجمعة.

وفي الفيديو، يظهر شخص يرتدي قناعًا للوجه وهو يتم اقتياده من قِبل المسؤولين، وسرعان ما يتبعه امرأة ترتدي سترة شتوية يتم جذبها من ذرعها بواسطة شخص يرتدي بدلة واقية.

فيما أظهر ثالث مقاومة ورقد على الأرض رافضًا مغادرة المنزل. بينما يحاول شخصان رفعه، قبل أن ينضم إليهما رجل ثالث لإجباره على الخروج، ليتمكنوا في النهاية الرجال من اصطحابه وحمله إلى الخارج.

بينما في مقطع فيديو آخر، قيل إنه تم تصويره أيضًا في الصين، تظهر امرأة احتجزها ضباط شرطة وهي تقاومهم. وتمت مشاركة المقطع على موقع "تويتر"، إذ قيل إن المرأة اعتقلت وتم عزلها لعدم ارتدائها قناعًا ضد فيروس كورونا.

وأمس، أمرت الحكومة الصينية، السلطات المحلية في "ووهان" بجمع كل المرضى المشتبه بهم، ووضعهم داخل الحجر الصحي في معسكرات.

يبلغ عدد سكان مدينة ووهان حوالي 14 مليون نسمة، لكن من غير المعروف عدد الأشخاص الذين سيتم عزلهم أو مكان احتجازهم.

 

شاهد الفيديو

 

 

إقرأ ايضا