الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

عقب عودتها من الصين .. صور| الاشتباه في إصابة وزيرة مصرية بـ "كورونا"

1035089_0


خضعت هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية فور عودتها اليوم إلى القاهرة عقب زيارتها إلى الصين التي استمرت عدة أيام، للإجراءات الوقائية المتبعة مع المشتبه في إصابتهم بعدوى فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إنه فور وصول الوزيرة قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية عليها وعلى الوفد المرافق لها من خلال قياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تنفسية.


وأشار في بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة إلى أنه تم سحب عينات من الوزيرة والوفد المرافق لها وإرسالها إلى المعامل المركزية، كما سيتم متابعتهم لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة الفيروس.

وتوجهت وزيرة الصحة المصرية إلى الصين في الأسبوع الماضي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتضامن معه الصين في ظل انتشار فيروس كورونا الذي حصد أرواح أكثر من 3 آلاف شخص بهذا البلد منذ الإعلان عن اكتشافه في يناير الماضي.



والاثنين أعلنت زايد في مقر السفارة المصرية في بكين أنها حصلت على "هدايا ثمينة" قدمتها الصين لمصر خلال الزيارة التي استمرت يومًا واحدًا.

وصرحت الوزيرة أن مصر حصلت على "هدايا ثمينة عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين".

وأضافت أن هناك هدية أخرى قدمها وزير الصحة الصيني إلى مصر هي عبارة عن ألف كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد، موضحة أن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.


في المقابل، قالت وسائل إعلام مصرية إن وزيرة الصحة أهدت الصين بعض المستلزمات الطبية الوقائية.

كانت مصر أعلنت الخميس، أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن عائد من الخارج، هي الثالثة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة.


وأضاف أن المواطن المصاب وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء تحاليل معملية له جاءت إيجابية، وجاري نقله إلى العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة".

وتابع "تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية للحالة بالتعاون معها".

وأشار إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح حصيلة الحالات المسجلة في البلاد 3 حالات.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان منظمة الصحة العالمية أن هناك حالتي إصابة فقط بفيروس كورونا في مصر، مُوضحة أنهما لشخصين غير مصريين.
 

إقرأ ايضا