الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

عامل "دليفري" يصيب العشرات في مصر بكورونا

44

قالت صحيفة مصرية، إن عامل توصيل الوجبات السريعة "دليفري" في محافظة السويس – شمال شرقي البلاد - تسبب في نقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 10 أسر من مناطق سكنية مختلفة.

ونقلت عن مصدر طبي، إن عامل "دليفري"، تأكدت إصابته بفيروس كورونا بالسويس، وبعد نقله إلى أحد مستشفيات العزل، أكد أنه نقل العدوى إلى العديد من الأسر التي قام بتوصيل الطلبات لها في مناطق سكنية مختلفة بالمحافظة.

وبعد دخول العامل مستشفى العزل بأيام، تأكدت عدد من الأسر، من إصابة أفرادها بفيروس كورونا، مشيرين إلى مسؤولي التقصي بمديرية الصحة إلى العدوى نقلت لهم من عامل الدليفري، الذي كان يقوم بتوصيل الطلبات لهم، وفق المصدر ذاته.

وأوضح مصدر طبي بمستشفى العزل، أن عددًا من عمال الدليفري بالمحافظة، أصيبوا بالفيروس، وتسببوا في نقل العدوى لغيرهم من المواطنين.

وأشار إلى أن عامل توصيل طلبات للمنازل، أكد أنه نقل العدوى لأسر بدون قصد، وصل عددهم إلى 10 أسر، داخل مناطق سكنية بالمحافظة.

كانت مديرية الصحة بمحافظة السويس، أعلنت 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل المحافظة، ليصل إجمالي المصابين إلى 150 شخصًا.

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية لم تصدر أي تحذيرات على موقعها الرسمي بشأن احتمالية انتقال فيروس كورونا المستجد عن طريق الطعام كونه مرض يصيب الجهاز التنفسي في المقام الأول، إلا أن الكثير من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من تناول أو شراء الطعام من خارج المنزل بسبب احتمالية أن يكون أحد القائمين على إعداد الطعام مصابا، وينتقل الفيروس إما عن طريق التواصل المباشر خلال عملية استلام الطعام أو عبر الحقائب والعلب التي يوضع فيها الطعام.

واتخذت الحكومة المصرية عددًا من الإجراءات الاحترازية في مواجهة انتشار وباء كورونا، حيث أقدمت على وقف رحلات الطيران وتعطيل الدراسة وإغلاق المسارح ودور السينما، كما تم وقف إقامة الصلوات والطقوس الدينية في الكنائس والمساجد، وأوقفت العمل في المطاعم والمقاهي.
 

إقرأ ايضا