الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

عائلة تفقد 8 من أفرادها وتخسر مصدر رزقها بسبب جائحة كورونا

l

فقدت عائلة بولاية أريزونا الأمريكية، ثمانية من أفرادها بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما فقدت مصدر رزقها بشكل دائم في ظل إغلاق الولاية نتيجة انتشار الوباء.

وأفادت شبكة (CNN) أن عائلة أجيري قد أمضت عقدًا من الزمن في توسيع "تاماليس وتاكوس بويبلا"، وهي عبارة عن شاحنة طعام فقط، قبل أن تجمد نشاطها في مارس.

قال ريكاردو أجيري (42 عامًا): "لقد أصبح حسابي الجاري سلبيًا. "كان الأمر أشبه، بالمعنى الحرفي للكلمة، بالثواني، عندما بدأت أرى رزقي يختفي".

وأضاف أجيري إن عائلته حاولت البقاء في أمان، لكن أحد أفرادها ما زال مريضًا منذ مطلع مايو الماضي، لكن الفيروس المعدي أصاب والمزيد من أفراد أسرته؛ حيث أصيبت زوجته ووالديه واثنان من أبنائه الثلاثة بـ كوفيد -19.

في النهاية، توفي سبعة من أفراد العائلة، بالإضافة إلى والده يسوع البالغ من العمر 67 عامًا.

وأضاف ريكاردو: "لا أريد أن أبكي، لأنني أعلم أن الله لديه شيء أفضل لي. أشعر بعدم الكفاءة".

تعافت والدته، لكنها لا تزال تعاني من مشاكل رئوية باقية. قال أجيري "إنها ليست بنسبة 100 في المائة، إنها أفضل بنسبة 60 إلى 65 في المائة، لكنها هنا".

وأشار إلى أنه "اكتشف محاولة إعادة بدء عمله، لكنه قلق من موجة ثانية قد تؤدي إلى إغلاق ضار آخر. النقطة المضيئة الوحيدة لديه: هو وزوجته يتوقعان أن يتم تسمية ابنتهما الأولى جوادالوبي دي خيسوس الشهر المقبل".

تابع أجيري: "كنا مستعدين لإنجاب طفل جديد، لأننا شعرنا أننا جاهزون ماليًا، وكنا مستعدين عاطفيًا لرعاية إنسان آخر. الآن، مع استمرار هذا، أطلب من الله القوة ليأخذني في يوم آخر. هذا كل ما أطلبه".

 

إقرأ ايضا