الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

شركة أمريكية: وصلنا للحل السحري علاج يطرد كورونا خلال 4 أيام

لقاح كورونا
" خلال أربعة أيام"..أعلنت شركة أدوية حيوية في كاليفورنيا أنها اكتشفت جسما مضادا يمكن أن يحمي جسم الإنسان من فيروس كورونا ويطرده من نظام جسد الإنسان.
ونشرت فوكس نيوز أن شركة Sorrento Therapeutics التي مقرها سان دييغو، ستعلن اكتشافها للجسم المضاد STI-1499.
وأضافت أنها يمكن أن توفر تثبيطا بنسبة 100 في المائة لكوفيد 19، منوهة أنه يمكن أن يكون هناك علاجا متاحا قبل أشهر من وصول اللقاح إلى الأسواق.
ونقلت فوكس نيوز عن  الدكتور هنري جي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، قوله: هناك حل يعمل 100 في المائة، إذا كان هناك جسم مضاد معادل في جسمك، فأنت لا تحتاج إلى التباعد الاجتماعي، يمكنك مخالطة المجتمع دون خوف.
يأتي هذا في الوقت الذي يتدافع فيه كثير من الباحثين الطبيين للعثور على أجسام مضادة، متفائلين بأنهم يستطيعون توفير دواء أو رعاية وقائية في وقت أقل عن الانتظار لإنتاج لقاح ضد كورونا.
 يذكر أن علاجات الجسم المضاد كانت تستخدم  على مدى الأعوام الـ 100 الماضية كوسيلة لتجنب العدوى، ولكن فعاليتها كانت لها نتائج مختلطة.
 وفي التفاصيل أيضا يقوم الأطباء بأخذ بلازما الدم من المرضى الذين تعافوا من كورونا ويحقنوها  في المرضى الذين إصابتهم حرجة كون البلازما مليئة  بالأجسام المضادة، وهذا النهج متفائل طبيا.
بينما يعتقد بعض الخبراء الطبيين أنه على الرغم من أن أبحاث الأجسام المضادة مبشرة، إلا أن هناك مخاوف بشأن المدة التي قد تستمر فيها الآثار في محاربة الفيروس.
 

إقرأ ايضا