الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

دراسة مبشرة لمرتدي النظارات بشأن الإصابة بفيروس كورونا

كورونا
كشفت دراسة حديثة حسب صحيفة "الديلي ميل"، إلى أن الأشخاص الذين يرتدون نظارات يكونون أقل عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، نحو 5 مرات عن غيرهم.

ووجدت دراسات عديدة أن الفيروس يمكن أن يدخل الجسم عن طريق العين عبر طريق الرذاذ أو لمس اليد، وأثبتت الدراسة التي أجراها باحثون من الصين ونشرت في دورية «جاما»، لطب العيون أن ارتداء النظارات قد يقلل من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا بشكل واضح.


وأكد الفريق خلال الدراسة، أن النظارات تساعد على تقليل لمس الأشخاص لأعينهم مما يقلل من نقل الفيروس من اليدين إلى العينين، وفي بعض الدراسات التى تمت مؤخرًا قالت إن العيون تنتج إنزيم المحول لـ«الأنجيوتنسين 2»، الذي يستطيع الفيروس من خلاله الدخول للجسم، ولهذا تعتبر العيون هدفًا رئيسيًا للفيروس.

كما توصلت الدراسة الحديثة لنتائجها بعد فحص 276 مريضًا تم تشخيص بأنهم مصابون بـ فيروس كورونا خلال الفترة ما، وارتدى 30 مريضًا منهم نظارات طبية، كان من بينهم 16 حالة قصر نظر و14 حالة بعد نظر.

ولم يرتدي أي من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس عدسات لاصقة أو خضعوا لعملية جراحية لتصحيح الرؤية، وكان الـ16 مريضًا الذين يعانون من قصر النظر يرتدون النظارات لمدة طويلة لأكثر من ثماني ساعات في اليوم، وهو ما يمثل 5.8 في المائة.

وأوضح القائمون على الدراسة أن هذا يعني أن الذين يرتدون نظارات تقل احتمالية إصابتهم بـ فيروس كورونا، بمعدل 5.4 مرة، مقارنة بمن تم تشخيص إصابتهم.
 

إقرأ ايضا