الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

حالتا وفاة بــ "كورونا" بالإمارات.. ووزير الداخلية يستشهد بالنبي

2020-01-29T160203Z_1755295323_RC2SPE9N3WFH_RTRMADP_3_CHINA-HEALTH-EMIRATES-630x419

سجلت الإمارات أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في البلاد.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن "الحالتين أحدهما من الجنسية العربية قادمًا من أوروبا ويبلغ من العمر 78 عاما وتبين أن سبب الوفاة كانت نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس".

وأضافت ان "الآخر من الجنسية الآسيوية مقيم ويبلغ من العمر 58 عامًا وكان يعاني عدة أمراض مزمنة مثل مرض القلب والفشل الكلوي".

وأشارت إلى أن "كلتا الحالتين تلقيتا الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الدولة"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

ولفتت إلى أن "الدراسات المتوفرة عن هذا المرض توضح أن نسبة الوفيات قد تصل إلى 3.6 % وتزداد لدى كبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة".

ووصل عدد الحالات المصابة بكورونا داخل الإمارات إلى 140، حسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

في الأثناء، علق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الإمارات على تقرير نشرته صحيفة نيوزويك "الأمريكية" حول أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم "أول" من اقترح الحجر الصحي والنظافة الشخصية في حالات انتشار الوباء،

وأعاد بن زايد نشر المقال عبر حسابه على موقع "تويتر"، معلقًا عليه بالقول: "صحيفة newsweek الأمريكية: هل تعرف من الذي اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي أثناء الوباء؟ إنه محمد نبي الإسلام قبل 1400 عام. لم يكن أبدا خبيرًا في مسائل الأمراض الفتاكة إلا أن محمد كان لديه نصيحة رائعة لمنع ومكافحة تطور وباء مثل فيروس كورونا..".


وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.
 

إقرأ ايضا