الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

جراحة غير مسبوقة.. إعادة قضيب إلى رجل بعد 24 ساعة من قطعه

0_Medical-team-performing-surgery

نجح الجراحون في مستشفى الملكة إليزابيث بمدينة برمنجهام ببريطانيا في إجراء عملية جراحية أعادوا خلالها العضو الذكري لرجل مريض بالفصام، بعد يوم من قطعه. 

وحاول الرجل البالغ من العمر 34 عامًا أن يقتل نفسه، بعد قطع عضوه التناسلي، وفصله عن جسده لمدة 15 ساعة كاملة قبل وصوله إلى المستشفى.

وبسبب إصاباته الأخرى، لم يدخل غرفة العمليات إلا بعد مضي 8 ساعات أخرى، مما يجعل الوقت الإجمالي الذي تم فيه فصل قضيبه من جسده تقريبًا 23 ساعة.

وقام الجراحون بإعادة ربط العضو بسرعة باستخدام شكل معقد من الجراحة التي تنطوي على إعادة خياطة الأعصاب والأوعية الدموية، وفق صحيفة "ديلي ستار".

وقالت مستشفيات جامعة برمنجهام، إن العملية كانت "ناجحة" وتدفق الدم إلى الشرايين" بعد 8 ساعات من الوصول.

وقال تقرير عن الحالة: "يجب أن يشجع نجاح هذه الحالة الجراحين على محاولة إعادة زرع القضيب، حتى مع وجود فترة طويلة من نقص التروية (نقص إمدادات الدم)، بسبب النجاح المحتمل والآثار الجسدية والنفسية الاجتماعية المحتملة لفقدان العضو للمريض".

من بين مائة عملية ناجحة ناجحة لإعادة تركيب القضيب، تمت جميعها بشكل عام في غضون ساعات قليلة من الانفصال.

يقوم الأطباء ببساطة بحياكة القضيب مرة أخرى على الجسم دون محاولة ربط الأعصاب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى إزالة التهاب القضيب وتندب في الإحليل.

وفي هذه الحالة، عمل أطباء المسالك البولية وجراحي التجميل معًا لإعادة بناء القضيب، وقاموا بخياطته الجزء العلوي منه بمساعدة طعم وعائي من ذراعه، وعاد تدفق الدم إلى قضيبه.

 

إقرأ ايضا