الشبكة العربية

الأحد 31 مايو 2020م - 08 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد ظهور أعراض "كورونا".. وفيات غامضة للقرود في الهند

0_Three-Week-Lockdown-In-Bhubaneswar
أثار العثور على جثث 14 قردًا في قرية بالهند، مخاوف من أن تكون الوفاة ناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور أعراض (Covid-19) عليها.

يقوم الأطباء البيطريون في الهند بالتحقيق في ملابسات وفاة القرود البرية على مدى يومين في قرية "باوانسا" بمنطقة "سامبال"، حيث يشتبهون في أن الوفاة ناجمة عن الإصابة بالالتهاب الرئوي.

وينتظر الأطباء تقارير التشريح من معهد البحوث البيطرية الهندي (IVRI).

ونقلت صحيفة "تايمز انديا" عن الطبيب البيطري "نيراج جوتام"، الذي كان قد فحص في وقت سابق جثث القرد، أن القرود ربما تناولت أشياء سامة.

ومع ذلك، أشار إلى تورم رئتي القرود، مع ارتفاع درجات حرارتهم، وهي أعراض مشابهو لأعراض الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقًا للمصادر، فقد أظهرت الاختبارات الأولية، أن القرود التي عثر على جثثها تعاني أيضًا من عدوى في الكبد والكلى. حيث يعتقد بأنها قد تكون شربت المياه الملوثة، التي ربما تحتوي على مبيدات حشرية.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من مرض غامض قتل عصابة من القرود "المجنونة" التي تروع القرى التي أصابها فيروس كورونا. إذ تم العثور على ثماني قرود ورجل ميتًا على يد مسؤولي الغابات في "ثريسور"، ولا يزال السبب محيرًا للأطباء البيطريين.

وعلى الرغم من أن سبب الوفاة لم يتم تأكيده بعد، إلا أن العلماء قلقين بشكل متزايد من أن جائحة فيروس كورونا يمكن أن تقتل مجموعات كاملة من القرود.

ونجح علماء أمريكيون في إجراء تجارب الإصابة بالفيروس على القرود، لإيجاد علاج مضاد للفيروس للبشر، ما يؤكد إمكانية الإصابة بالعدوى.
 

إقرأ ايضا