الشبكة العربية

السبت 19 سبتمبر 2020م - 02 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

العلماء يكتشفون جينًا في الدماغ يتحكم في الرغبة الجنسية لدى الرجال

0_3D-medical-background-with-male-head-and-brain-on-DNA-strands

اكتشف العلماء جينًا في الدماغ يتحكم في الرغبة الجنسية لدى الرجال.

ينظم الجين المسمى "أروماتاز"، السلوك الجنسي للرجال، ويمكن أن تستهدفه الأدوية إما لزيادة أو تقليل الرغبة الجنسية، وفقًا لباحثين من جامعة نورث وسترن.

ويقوم "أروماتاز" بتحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين في الدماغ، مما يدفع النشاط الجنسي للذكور، وفقًا للباحثين.

وقال الدكتور سيردار بولون، كبير مؤلفي الدراسة: "هذا هو أول اكتشاف رئيسي يشرح كيف يحفز هرمون التستوستيرون الرغبة الجنسية".

واضاف: للمرة الأولى، أظهرنا بشكل قاطع أن تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين في الدماغ أمر بالغ الأهمية للحفاظ على النشاط الجنسي الكامل أو الرغبة لدى الذكور. أروماتاز هو الدافع لذلك".

في الدراسة، قام الباحثون بإخراج الأروماتاز في أدمغة ذكور الفئران، ووجدوا أن القيام بذلك قلل من النشاط الجنسي للفئران بنسبة 50 في المائة، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميرور".

قال الدكتور هونج تشاو، مؤلف الدراسة المقابل: "فقدت الفئران الذكور الاهتمام بالجنس جزئيًا. الأروماتاز هو الإنزيم الرئيسي لإنتاج الإستروجين. للإستروجين وظائف عند الذكور والإناث. يجب تحويل التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين لزيادة الرغبة الجنسية لدى الذكور".

عندما تم وضع الفئران الذكور مع الأروماتاز مع الفئران الإناث، أظهر الذكور القليل من الاهتمام.

وأوضح الدكتور بالون: "إذا أزلت جين أروماتاز في الدماغ، فإن نشاطهم الجنسي ينخفض بشكل كبير. هناك تواتر أقل للتزاوج. الفئران الذكور ليست بهذا الاهتمام".

يأمل الباحثون أن تساهم النتائج في علاجات جديدة لاضطرابات الرغبة الجنسية. وهذا يشمل الرجال ذوي الرغبة الجنسية المنخفضة، وكذلك الرجال الذين يعانون من إدمان الجنس.

 

إقرأ ايضا