الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

ارتفاع وفيات "كورونا" في الصين إلى 2347.. وإيطاليا تسجل أول حالة وفاة

جهود-للسيطرة-على-كورونا...-الصين-قد-ترجئ-المؤتمر-الشعبي-الوطني


ارتفعت عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2347 شخصًا، بحسب آخر إحصائية بأعداد الضحايا أعلنتها لجنة الصحة الوطنية الصينية، السبت.

وقالت اللجنة، إن 397 إصابة جديدة بالفيروس شهدتها الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس إلى 76 ألفًا و288 فردًا، بينهم 11 ألفًا و477 حالتهم حرجة.

وأضافت في بيان، أن 109 أشخاص فقدوا حياتهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 2347 شخصًا بينهم حالتا وفاة في هونج كونج المنطقة الإدارية الخاصة بالصين.

وأوضح البيان، أن الحالات المشتبهة بالإصابة بالفيروس بلغت 5 آلاف و365 حالة، وعدد الخاضعين للمتابعة الصحية 113 ألفا و564، والمغادرين من المستشفيات تجاوز عددهم 30 ألفًا.

وأشار إلى ضاف أن عدد الإصابات التي سجلت خارج البر الصيني، 78 حالة، بينها 68 إصابة في هونج كونج، و10 في ماكاو.

وفي إيطاليا، أعلن الجمعة، أن مريضًا في مدينة بادوا شمالي، البلاد، توفي بعد إصابته بفيروس "كورونا المستجد" ليصبح أول حالة تتوفى جرّاء الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مسؤولين محليين، أن الضحية يبلغ 78 عامًا وكان يقبع في مستشفى في منطقة فينيتو شمالي البلاد منذ نحو 10 أيام لإصابته بمرض لا علاقة له بالفيروس، لتبين التحاليل لاحقًا أنه مصاب بفيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن إغلاق الأماكن العامة وإلغاء الأنشطة الرياضية والتجمعات الدينية في 10 بلدات في منطقة لومبادريا (شمال) بعد تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بالفيروس.

والحالات الجديدة في إيطاليا هي الأولى في البلاد التي جاءت عن طريق العدوى الثانوية، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 15 يوم الجمعة.

وقالت السلطات الصحية إن أول من أصيب بالمرض في شمال إيطاليا كان قد التقى بشخص عاد من الصين في 21 يناير دون ظهور أي أعراض للفيروس الجديد.

ويرقد رجل إيطالي (38 عاما) في المستشفى في حالة حرجة، كما ثبتت إصابة زوجته وصديقه بالفيروس، وهناك 3 مرضى في المستشفى ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا منذ بضعة أيام، أصيبوا أيضا بالتهابات، وأصيبت 5 ممرضات وأطباء بالفيروس.


وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
 

إقرأ ايضا