الشبكة العربية

السبت 04 يوليه 2020م - 13 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

ارتفاع غير مسبوق في عدد الإصابات.. السعودية تسجل 100 ألف حالة

كورونا بالسعودية
تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية 100 ألف حالة، حيث تم تسجيل أكبر عدد من حالات الوفيات في يوم واحد، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد .
وأضافت الوزارة في بيان لها أنها سجلت 3045 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 ليصبح الإجمالي 101914 حالة، بعد أن سجلت البلاد 3121 إصابة أمس السبت.
وأوضحت الوزارة في بيانها أنها سجلت 36 حالة وفاة الأحد ليبلغ الرقم الإجمالي للوفيات في المملكة 712 شخصا.
كما أعلنت الوزارة عن تعافي 1026 حالة جديدة ليبلغ عدد المتعافين أكثر من 72 ألف حالة.
وأشارت إلى أن إجمالي الحالات النشطة يبلغ نحو 28 ألف حالة، فيما يبلغ حاليا عدد الحالات الحرجة 1564 حالة.
يذكر أن المملكة كانت قد سجلت أكبر عدد إصابات بالفيروس في منطقة الخليج، حيث بدأت في تخفيف تدريجي لحظر التجول الصارم، وأدى المصلون أول صلاة جمعة بعد رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
بينما أعلنت السلطات أمس أول الجمعة إعادة تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما بدءا من أمس السبت حيث تشمل منع التجول من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، وتعليق أداء الصلاة في المساجد ومنع الحضور إلى مقرات العمل.
يأتي هذا في الوقت الذي تراقب السلطات حاليا الارتفاع المستمر في عدد الحالات في مدينة الرياض، استعدادا لاتخاذ الإجراء المناسب في حال استمرار الارتفاع.
وكان اليوم الأحد الأكثر في إصابة الحالات التي سجلتها وزارة الصحة، في مدينة الرياض بـ717 حالة، تلتها مكة بـ623 إصابة، ثم جدة 351 حالة.
وكانت السلطات السعودية قد علقت أداء العمرة منذ مارس الماضي لأجل غير مسمى، طالبة أيضا من المسلمين تأجيل استعداداتهم لأداء الحج مؤقتا خشية تفشي الوباء.
 

إقرأ ايضا