الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

أول إصابة بــ "كورونا" في إسبانيا.. و"أبل" تغلق متاجرها بالصين

24164880-7955151-image-a-35_1580550824518

أعلنت السلطات الإسبانية، أن سائحًا ألمانيًا أصيب بفيروس كورونا أثناء إجازته في جزر الكناري. 

ونقل الرجل إلى المستشفى الأربعاء، بعد أن تبين أنه كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا في بلده قبل السفر إلى إسبانيا.

ويوجد السائح الألماني حاليًا في مستشفى في "لا جوميرا"  بجزر الكناري.

كما خضع أربعة اشخاص آخرين كانوا برفقته للاختبار. وكانت المجموعة تقيم في بيت عطلات مستأجر بالقرب من بلدة "هيرميجوا" الصغيرة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الإسبانية الليلة الماضية: "أكد المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة، وجود حالة مصابة فيروس كورونا في إسبانيا، بعد إجراء اختبارات على إحدى العينات المرسلة من لا جوميرا".

وتم وضع المريض داخل حجر صحي في المستشفى الذي نقل إليه.

وأضاف: "لقد كان واحدًا من مجموعة من خمسة أشخاص كانوا تحت الملاحظة، بعد أن تبين أنه كان على اتصال بشخص مصاب بالفيروس في ألمانيا قبل وصوله جزر الكناري".


وكان اثنان من الخمسة على اتصال مباشر بشخص مصاب بفيروس كورونا في ألمانيا قبل الوصول مع ثلاثة آخرين في رحلة إلى جزر الكناري، وفق صحيفة "ديلي ميل البريطانية. 

إلى ذلك، قالت شركة "أبل" الأمريكية، إنها ستغلق جميع متاجرها الرسمية ومكاتب الشركات في الصين القارية حتى 9 فبراير مع تصاعد المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم الشركة: "بناءً على أحدث نصيحة من خبراء صحة بارزين، فإننا نغلق جميع مكاتب الشركات والمتاجر ومراكز الاتصال التابعة لنا في الصين حتى 9 فبراير".

وأشارت الشركة إلى أنها تتطلع إلى إعادة فتح المتاجر "في أقرب وقت ممكن".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أغلقت شركة "أبل"، ثلاثة متاجر في الصين بسبب المخاوف من انتشار الفيروس. لتنضم بذلك إلى شركتي "ستاربكس" و"ماكدونالدز"، اللذين أغلقا محلاتهما في الصين كإجراء وقائي.

وفي الوقت نفسه، دعت العديد من الشركات الأخرى الموظفين في الصين إلى العمل من المنزل ووقف السفر غير الضروري في الأسبوع الأول من شهر فبراير.
 

إقرأ ايضا