الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

أرض المعارض بعاصمة عربية تتحول مركزا لحجر مصابي كورونا

معرض
قررت السلطات الصحية في العراق استخدام أرض "معرض بغداد الدولي"، والذي يقع في قلب العاصمة، كمركز لحجر المصابين بفيروس كورونا.
وبحسب ما صرح به وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، في بيان له، فإن العمل مستمر في تهيئة وتجهيز مراكز لعزل المصابين بفيروس كورونا، بعد استثمار قاعات في معرض بغداد الدولي من أجل تقليل الزحام في المستشفيات العامة، والاستمرار في تقديم الخدمات لباقي المرضى.
وأضاف التميمي أن المراكز الطبية في المعرض ستكون جاهزة خلال الأسبوع القادم، حيث سيتم تجهيز القاعات بكافة المستلزمات الطبية، وتهيئة مختبر متخصص لفحوص كورونا، ووحدات أشعة متخصصة، مع توفير سكن للأطقم الصحية.
من جانبه أكد سرمد سعيد مدير الشركة العامة للمعارض، أنه تم استغلال قاعات بغداد، وجناح محافظة بغداد، وجناح الاتحاد العام للتعاون داخل المعرض.
و أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية أن منظمة الصحة العالمية جهزت مستشفى داخل المعرض بـ3 آلاف سرير، حيث أكد ممثل المنظمة في العراق، أدهم إسماعيل أن القرارات المتخذة خلال الفترة الماضية في العراق لمواجهة الفيروس كانت صحيحة.
كما حذر إسماعيل من انهيار النظام الصحي في العراق سينعكس على زيادة تسجيل الإصابات، كما ستتخطى الأرقام كلا من تركيا وإيران في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات والتوجيهات الصحية.
يذكر أن وزارة الصحة العراقية واجهت انتقادات بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا.
يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة الصحة العراقية وصول البلاد إلى مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، رغم تسجيل أرقام قياسية من الإصابات اليومية، بلغت خلال الأيام العشرة الأخيرة ألف إصابة يوميا.
 

إقرأ ايضا